دليل المبتدئين إلى فن الطبخ الصيني

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ ((www.generaal.eu)) © 2019

الرئيسية / / دليل المبتدئين إلى فن الطبخ الصيني

دليل المبتدئين إلى فن الطبخ الصيني



محتويات الموضوع


    دليل المبتدئين إلى فن الطبخ الصيني

    المقدمة

    عندما أكلت الطعام الصيني لأول مرة في المملكة المتحدة في سبعينيات القرن الماضي ، كان الأمر غير جذاب للغاية. جاء كل شيء في صلصة الكؤوس ويبدو أن تذوق نفسه ، بسبب الإفراط في استخدام الغلوتامات أحادية الصوديوم ، من المفترض أن يكون محسنا للنكهة ولكن في الواقع ، لا شيء من هذا القبيل. ثم في ثمانينيات القرن العشرين وصل صنف جديد من المطاعم الصينية (على الأقل استغرق الأمر وقتًا طويلاً للوصول إلى المقاطعات) مما وفر طهيًا صينيًا أخف وأذى مما يدل على الاختلافات الإقليمية. ومع ذلك ، كان هناك عيب واحد ، وهو أن هذا النوع الجديد من المطاعم كان أغلى بكثير من المذاق الرخيص الأصلي. وبالتالي ، فكرت كيف سيكون من الجيد طهي الطعام الصيني في المنزل ، لكن لم يكن لدي أي فكرة من أين أبدأ حتى يأتي بي بي سي TV لإنقاذي على شكل كين هوم ، طاهي الوالدين الكانتونيين المولود في الولايات المتحدة الأمريكية.

    قدم كين المطبخ الصيني بطريقة سهلة الفهم ، حيث يوضح التقنيات ويقترح المكونات البديلة في حالة عدم توفر النسخ الأصلية في السوبر ماركت المحلي. الكتاب الذي رافق هذه السلسلة ، أصبح كين هوم الصيني للطبخ الإنجيلي ولا يزال لديّ نسختي ، صفحات ملطخة بالقطرات الزيتية ومسحات الصلصة.

    لمساعدتك في طريقك لطهي الطعام الصيني في المنزل ، سأصف بإيجاز المعدات الأساسية والمكونات والتقنيات التي تحتاج إلى معرفتها حتى تتمكن من إنتاج بعض الأطباق البسيطة واللذيذة. أتمنى أن تستمتعوا بالمقال وأن تلهمك للحصول على الطهي!

    الرجعية

    على الرغم من وجود العديد من الأدوات وقطع المعدات التي يمكنك شراؤها ، للبدء على الطريق لطهي طعامك الصيني ، إلا أنك في الحقيقة تحتاج فقط إلى سكين جيد أو اثنين وووك. تأتي المقاليع في جميع الأشكال والأحجام ، ويمكن أن تكون غير لاصقة ، وذات سطح مستوٍ ، ويمكن أن تكون كهربائية حتى هذه الأيام ، لكنني ما زلت تفضل ووك الفولاذي الكربوني القديم بقاع مستدير ومقبض خشبي واحد. هذا هو بو بو. هذه متوفرة بسهولة في محلات السوبر ماركت الصينية وأقل تكلفة بكثير من الأصناف الأخرى. رغم ذلك ، هناك مهمة واحدة مهمة ، قبل أن تكون مستعدًا للطبخ بمثل هذه المقلاة ، وهي إعدادها. ستحتاج إلى تنظيفه بمنظف كريم لإزالة أي بقايا من زيت الماكينة وتجفيفها بعناية. ضع المقلاة على الفرن على نار خفيفة. فرك داخل المقلاة مع ملعقتين من زيت الطهي باستخدام منشفة المطبخ. دع المقلاة تسخن ببطء لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم امسح الداخل بمزيد من منشفة المطبخ. ورقة سوف تأتي بعيدا السوداء. استمر في الطلاء والتدفئة والتنظيف حتى تصبح منشفة المطبخ نظيفة. ووك الخاص بك جاهز الآن للاستخدام. بعد الاستخدام ، لا تغسل إلا في الماء دون استخدام المنظفات وتجف جيدًا على نار خفيفة. يمكنك أيضًا استخدام القليل من الزيت إذا كنت ترغب في ذلك. هذا يجب أن يمنع ووك من الصدأ ولكن إذا كان قد تطور الصدأ ، فرك فقط والموسم مرة أخرى.

    بالإضافة إلى المقلاة ، ستحتاج إلى حامل المقلاة ، خاصة إذا كان لديك موقد كهربائي. هذا يبقي المقلاة مستقرة إذا كنت تستخدمها في التحميص أو القلي العميق.

    ستحتاج أيضًا إلى شيء لتحريكه - أي ملعقة أو شريحة أو ملعقة زمنية محددة سيفعلها - المعدن لمقعد معدني أو من البلاستيك أو خشبي لمقلاة غير لاصقة.

    مكونات

    قبل أن تستعجل وتشتري الجزء الصيني بالكامل في السوبر ماركت ، ضع في اعتبارك أن بعض المكونات لا تبقي جيدًا إذا تركت دون استخدام. ما عليك سوى اختيار شيء بسيط من كتاب الطبخ الذي اخترته وشراء الأشياء التي تحتاج إليها لذلك يمكنك توسيع نطاق اختيارك كلما تقدمت من خلال أطباق مختلفة.

    بعض المكونات الشائعة في الخزانة التي ستحتاجها بالتأكيد هي صلصة الصويا الداكنة والخفيفة ، ونوع من زيت الطهي وزيت السمسم ودقيق الذرة ونبيذ الأرز أو شيري. لمزيد من المعلومات ، راجع مقالي الطبخ الصيني - المكونات والمعدات.

    تقنيات

    القلي السريع

    أكثر أساليب الطهي الصينية شهرة هي القلي. هذا هو المكان الذي يأتي فيه المقلاة الخاصة بك حيث يكون شكلها وحجمها (قطر 14 بوصة على الأقل بجوانب عميقة) مثاليًا للطبخ السريع. يكمن سر القلي الناجح في إعداد جميع مكوناتك مسبقًا.

    يجب قطع اللحم حسب الوصفة ولكن عادة في شرائح رقيقة. وبالمثل ، يجب أن تكون الخضروات بأشكال وأحجام متشابهة لضمان الطهي بشكل متساوٍ. غالبًا ما يتم قطع الخضار الرقيقة الطويلة مثل البصل الأخضر أو ​​الجزر أو الهليون على قطري بحيث تتعرض مساحة أكبر للطهي السريع. قم بقياس مكونات الصلصة - تحقق من الوصفة - إذا تمت إضافتها جميعًا إلى الطبق في نفس الوقت ، يمكنك وضعها جميعًا في وعاء صغير واحد. إذا تم تضمين دقيق الذرة ، لا تنسَ أن تضفي عليه ضجة جيدة قبل إضافته إلى الطعام الآخر.

    بمجرد تحضير كل شيء ، سخن مقلاة حتى تصبح ساخنة جدًا ثم أضف الزيت واستخدم تطبيق التحريك الذي اخترته ، تأكد من توزيع الزيت بالتساوي على سطح المقلاة. قبل إضافة المكونات الخاصة بك. يجب أن يكون المقلاة شديدة السخونة لدرجة أنها تدخن تقريبًا - وهذا سيمنع الطعام من أن يكون دهنيًا. الاستثناء من ذلك هو إذا كنت تنكّه بزيتك بالثوم أو الفلفل أو البصل الأخضر أو ​​الزنجبيل أو الملح - فستحترق إذا كان الزيت ساخنًا جدًا.

    أضف الآن مكوناتك الأخرى بالترتيب الموضح في الوصفة وارمها على سطح المقلاة مع ضمان عدم وجود أي شيء في مكان واحد لفترة طويلة ونقل الطعام من مركز المقلاة إلى الجانبين. أقترح عليك ارتداء مئزر أو ملابس واقية أخرى لهذه العملية لأن الطعام يبصق غالبًا بسبب ارتفاع درجة الحرارة المطبوخة فيه.

    القلي

    يمكنك استخدام المقلاة الخاصة بك للقلي العميق ولكن كن حذرًا جدًا من توازنها بأمان على حاملها. تحت أي ظرف من الظروف ترك الأمر دون مراقبة. القلي العميق في المقلاة يستخدم زيتًا أقل من المقلاة أو المقلاة العميقة ولكن قد تجدها أكثر أمانًا وسهولة في الاستخدام.

    عند القلي بعمق ، تأكد من أن الزيت ساخن بدرجة كافية قبل إضافة المكونات أو أن الطعام سيصبح دهنيًا جدًا. اختباره عن طريق إسقاط في قطعة صغيرة من المواد الغذائية أو مكعب من الخبز. إذا كانت فقاعات الزيت تدور حول ما سقطت فيه ، يكون الجو حارًا بدرجة كافية.

    تأكد من تجفيف الأطعمة المقلية بعمق على ورق المطبخ أو صرفها من ماء مالح قبل الطهي وإلا سوف يبصق.

    قلي ضحل

    هذا هو نفس الأسلوب الغربي. يقلى الطعام على جانب واحد ، ثم يُفرغ أي الزيت الزائد قبل إضافة مكونات الصلصة. مقلاة عادية على ما يرام لهذا الغرض.

    تبخير

    يستخدم التبخير على نطاق واسع في الطبخ الصيني. يمكنك استخدام باخرة من الخيزران في المقلاة ، أو لوحة مقاومة للحرارة موضوعة على رف في مقلاة أو في مقلاة كبيرة أخرى أو يمكنك استخدام باخرة أوروبية طبيعية.

    إذا كنت تستخدم سفينة بخارية أو صفيحة من الخيزران في المقلاة ، فقم بإحضار حوالي 2 بوصة من الماء إلى نار هادئة. ضع رفك في المقلاة (إذا كان قدر باخرة الخيزران كبيرًا وسيجلس على جانبي المقلاة دون أن يكون في الماء ، فأنت لست بحاجة إلى حامل) وتوازن صحنك أو باخرة الطعام عليه. ضع الغطاء على الباخرة أو المقلاة وفحصها من حين لآخر لمعرفة ما إذا كان الماء يحتاج إلى زيادة (استخدم الماء الساخن بالفعل).

    أيًا كانت الطريقة التي تستخدمها ، تأكد من أن الطعام أعلى من مستوى الماء ولا يبلل.

    التسوية و

    كما هو الحال مع الطهي الغربي ، يتم استخدام تقطيع اللحم لتشكيل قطع أكثر صرامة من اللحم ويتضمن طهيًا لطيفًا للحوم و / أو الخضار في الأسهم ذات النكهة. Red-braising هي تقنية يتم فيها تحميص الطعام بسائل داكن مثل صلصة الصويا التي تعطي الطعام لونًا أحمر / بني. يمكن تجميد هذا النوع من صلصة braising وإعادة استخدامها.



    الوسوم:
    شارك المقال